The Definitive Guide to تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



من المهم الخروج من منطقة الراحة لمنطقة العمل والإنجاز، فالتطور لا يكون إلّا بالعمل الدؤوب، والشاق، والمستمر بلا كلل، أمّا البقاء في راحة مستمرة، فهذا لا يساعد على أي تطورٍ، وسيبقي المرء في مكانه لفترةٍ طويلةٍ دون تغيير، ثمّ يجب تخلّص من الروتين اليومي، والبحث عن تحديات جديدة، وأهدافٍ جديدةٍ للبدء بعملية التطور والتقدم.[١]

بالإضافة إلى ذلك، فإن كتاب “اعتني بنفسك أولاً” يساعد القارئ على تخطي المشكلات التي يواجهها، والتفكير في الأمور بشكلٍ إيجابي وسليم، وقدرة على التخلص من الإجهاد والتحكم بالمشاعر.

يجب أن تكون لحواء رؤية مستقبلية لحياتها على الرغم من العيش في نفس الروتين اليومي، ولكن مع وجود رؤية مستقبلية تساعدك على تحديد احتياجاتك التي تريدينها في حياتك، وتحقيق ذاتك حيث يعتبر وجود التصور والرؤية لحياتك هي القوة الدافعة لكي لتحسني جودة حياتك.

تطوير الذات لا يقتصر فقط على اكتساب المهارات الجديدة، وإنما يشمل أيضا صقل مهاراتك المميزة (مثل إجادة اللغات، تقديم العروض التقديمية والتحدث أمام جمهور) أو بمعنى أدق تعزيز نقاط القوة لديك للاستفادة منها واستخدامها في مخططك لتطوير الذات.

كما قال روبرت تو – “لا تدع النّاس السلبيّة والسّامة تستأجر مساحة في رأسك. ارفع الإيجار واطردهم!”

ولتطوير ذاتك يمكنك تعلم ذلك على يد متخصصين في هذا المجال، أو من خلال قراءة الكتب، ولتحقيق ذلك عليك أولاً معرفة ما تريديه ونقاط ضعفك وما تريدي أن تصلي أو تتغلبي عليه.

كما يتضمن الكتاب مجموعة من القصص الملهمة لنساء شجاعات حققن إنجازات عظيمة في مختلف المجالات.

يتميز الكتاب بأسلوب سلس وبسيط، مما يساعد القارئ على فهم المفاهيم والتطبيقات بسهولة.

كوني أيتها المرأه دائمًا على استعداد للبحث والتعلم مثال على ذالك تعلم اللغة الإنجليزية كما ينبغي تعلم مهاراة الطباعه على الكمبيوتر كونهما أهم المهارات لبدء تطوير الذات.

استغلي المعلومات والمهارات التي تكتسبيها في الحياة، وسدي فجوات الجهل وعدم المعرفة.

الارتباط بأشخاص سلبيين شخصيّاً ومهنيّاً سيكون له تأثير ضار على تطوّر ذاتك، لأن الأشخاص السلبيين يؤثرون على تفكيرك، وبدلاً من التّفكير بشكل إيجابي، تبدأ في التّفكير بشكل سلبيّ.

التوجيه المهني: البحث عن استشارة اتبع الرابط وإرشاد من محترفين يمكن أن يوجه المرأة نحو اتخاذ قرارات مهنية مناسبة ومستدامة.

خاصة وأنّك تتعلّم من أخطائك السّابقة وتتغلب على التحديات من خلال التعليم والتدريب والتوجيه.

يقول رالف والدو ايمرسون “الشخص الوحيد المقدر لك أن تصير عليه هو الشخص الذي تختار أن تكونه”

Report this wiki page